أفضل برنامج لتنظيف أجهزة الكمبيوتر لعام 2021 وتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك سوفت وير مجاني

يعد تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك أحد أكثر الطرق فعالية لتسريع Windows.  فيما يلي ثمانية أدوات مساعدة رائعة للقيام بذلك. عندما اشتريت جهاز ا...

يعد تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك أحد أكثر الطرق فعالية لتسريع Windows. فيما يلي ثمانية أدوات مساعدة رائعة للقيام بذلك.


تسريع واصلاح ويندوز


عندما اشتريت جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول لأول مرة ، فمن المحتمل أنه يعمل بسلاسة وبدون مشاكل كثيرة. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، يمكن أن تتعثر بسهولة مع العديد من التطبيقات والملفات وبقايا التثبيتات ، والتي يمكن أن تؤدي جميعها إلى إضعاف الأداء بشكل خطير. 

قد تكون الحاجة إلى فعل شيء حيال كل هذه الفوضى الزائدة واضحة إذا تلقيت تحذيرًا من انخفاض التخزين ، ولكن يمكن أن يكون لها تأثير كبير حتى لو كان لديك الكثير من السعة الاحتياطية.

يحتوي Windows على بعض الأدوات المضمنة لمساعدتك في مسح الملفات والبرامج غير المستخدمة ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ، ستحتاج إلى استخدام برنامج مخصص لتنظيف الكمبيوتر. هناك العديد من التطبيقات المتاحة ، ولكن تلك التي اختبرناها هنا كلها غير مكلفة نسبيًا مع تقديم خدمة شاملة.


-1 IObit Advanced SystemCare 

لطالما كانت Advanced SystemCare أداة مفيدة لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه يأتي في نوعين: Advanced SystemCare مجاني ، بينما يضيف الإصدار Pro أدوات تحسين وصيانة أعمق ، بالإضافة إلى القدرة على إيقاف التطبيقات الشاقة من استنزاف ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك. في وقت كتابة هذا التقرير ، تم تخفيض الاشتراك لمدة عام في Pro ، والذي يكلف عادةً 89.99 دولارًا لثلاثة أجهزة كمبيوتر ، إلى 19.99 دولارًا (حوالي 15 جنيهًا إسترلينيًا لتلك الموجودة في المملكة المتحدة). 

يتميز الإصدار المجاني بوضع AI جديد يحلل نظامك جنبًا إلى جنب مع عادات التحسين الشخصية الخاصة بك ، ثم يمكن أن يوفر حلولًا بنقرة واحدة لتنظيف محرك الأقراص الخاص بك. هناك أيضًا مراقبة في الوقت الفعلي ، لذا ستعرف متى يتسبب شيء ما في حدوث مشكلات ، وحماية جدار الحماية الذي يحافظ على دفاعات جهاز الكمبيوتر الخاص بك في حالة ممتازة ، بالإضافة إلى أداة تحديث البرامج التي تحافظ على البرامج في أحدث الإصدارات.

يؤدي إجراء فحص للنظام إلى تحديد أي تباطؤ قد يأتي من البرامج التي تقوم بالتمهيد عند بدء التشغيل ، وتهديدات برامج التجسس ، بالإضافة إلى الملفات غير المرغوب فيها وإدخالات التسجيل القديمة. يمكن بعد ذلك إصلاح هذه بالنقر فوق زر واحد. 

إذا ابتعدت عن مواقع الويب البغيضة وتمارس تصفحًا آمنًا بشكل عام ، فإن الطبقة المجانية هي وسيلة فعالة للغاية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل جيد. من الأفضل للمستخدمين الأثقل أن ينظروا إلى ما يجب أن تقدمه Pro من خلال أدوات التنظيف الأكثر قوة ، حيث يمكنها استئصال الكثير من الأشياء التي يمكن أن تقلل من سرعة جهازك. يتضمن ذلك تحديثات برامج التشغيل التلقائية ، والماسحات الضوئية للبرامج الضارة ، وتحسين القرص ، ناهيك عن معزز الإنترنت الذي تدعي IObit أنه يمكن أن يسرع التصفح بنسبة تصل إلى 300 بالمائة. 

خلاصة القول : طريقة سهلة الاستخدام وقوية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أفضل حالة صحية.

احصل على IOBit Advanced SystemCare 


Iolo

2-Iolo

لدى Iolo عدد من منتجات التحسين المتاحة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، بما في ذلك تطبيقات الأمان وأجهزة تنظيف محرك الأقراص ومديري كلمات المرور وميكانيكي النظام. هذا الأخير هو أداة مساعدة رائعة توفر طريقة سريعة لإعادة جهازك إلى شكل قمة.

إنه متاح كإصدار مجاني ، لكن هذا لا يتضمن بعضًا من أحدث الأدوات وأكثرها فائدة.

تحتوي الواجهة الآن على لوحة ألوان أغمق مما يجعلها مريحة للعينين. الضوابط واضحة ومباشرة ، مع الكثير من الخيارات للاختيار من بينها. هناك عمليات مسح سريعة أو عميقة ، أولها يقصر نفسه على الأساسيات ، مع كون الخيار العميق أكثر شمولاً.

يستخدم System Mechanic شيئًا يسميه تقنية LiveBoost ، والتي تهدف إلى ضمان عدم الإفراط في استخدام وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي والقرص الصلب بواسطة البرامج العدوانية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين أداء أجهزة الكمبيوتر بشكل لائق ، خاصةً إذا كان لديك برنامج استغراق في الموارد.

تتوفر الأدوات لمراقبة السمات المادية للقرص الصلب الخاص بك ، والتنبؤ بما إذا كان هناك عطل في الأفق ، بينما يبحث الآخرون عن أي مشكلات محتملة في نظام التشغيل قد تصبح مشكلة.

يحتوي التطبيق أيضًا على أداة تنظيف الكمبيوتر All-in-one PC Cleanup PowerTool التي تزيل تلقائيًا أي شيء يشوش المتصفحات أو برامج الدردشة أو محركات الأقراص الثابتة ، بالإضافة إلى ميزة Privacy Shield الجديدة التي تعطل خدمات جمع بيانات Windows التي يمكن أن تكون عنيدة بخلاف ذلك. 

في حين أنها باهظة الثمن نسبيًا بالسعر الكامل (49.95 دولارًا أمريكيًا ، حوالي 37 جنيهًا إسترلينيًا) ، فإن الصفقة الحالية تعني أنه يمكنك الحصول على ترخيص لمدة عام مقابل 14.98 دولارًا أمريكيًا (حوالي 11 جنيهًا إسترلينيًا). احترس من الرسوم الإضافية عند الخروج للحصول على الدعم الفني ، وقم بإزالتها إذا كنت لا تريد الدفع مقابل ذلك.

بوتون لاين : System Mechanic عبارة عن مجموعة شاملة بها العديد من الميزات المفيدة. متوفر الآن بسعر ممتاز. 

احصل على Iolo System Mechanic

3-MacPaw

تسريع الاب توب

MacPaw هي شركة مألوفة أكثر لمستخدمي Mac ، حيث تحظى أداة تحسين CleanMyMac X بتقدير كبير. على الرغم من ذلك ، لا يفوت مستخدمو Windows ذلك ، حيث يوفر Clean My PC نفس التصميم الذكي والواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة أدوات الاختيار. 

يمكنك البحث عن الملفات التي لم تعد مستخدمة ولكنها لا تزال تشغل مساحة على محرك الأقراص الخاص بك ، ثم إزالتها بسهولة ، وهناك أداة قوية لتنظيف سجل Windows والتي تتخلص من بعض التطبيقات أو عمليات النظام التي تتركها وراءها.  

لإزالة التطبيقات وجميع ملفات الدعم الخاصة بها تمامًا ، يمكنك استخدام ميزة Uninstaller ، التي توفر المزيد من الوقت من خلال السماح لك بحذف تطبيقات متعددة في وقت واحد. 

كما تتوقع ، هناك طريقة بسيطة للتحكم في برامج بدء التشغيل وتعطيل البرامج التي لا تحتاج إليها ، بالإضافة إلى أنك ستجد مجموعة متنوعة من وسائل حماية الخصوصية ، وآلة تمزيق الملفات ، وعناصر تحكم في امتداد المتصفح للحفاظ على استمرارية تصفح الويب لديك. بسرعة. حتى أن هناك طريقة سريعة للعثور على ملفات الإسبات وإزالتها والتي يمكن أن تستهلك قدرًا لا بأس به من التخزين دون أي غرض حقيقي. 

Clean My PC هو تطبيق سهل الاستخدام وقوي يتيح لك الشعور بالتحكم في جميع الأوقات. إنه ليس مجانيًا ، لذلك لاستخدامه ، ستحتاج إلى استثمار 34.95 جنيهًا إسترلينيًا / 39.99 دولارًا سنويًا للحصول على ترخيص جهاز كمبيوتر واحد أو 69.90 جنيهًا إسترلينيًا / 79.90 دولارًا سنويًا لجهازين. 


4-CCleaner

تسريع الاب توب

كان CCleaner موجودًا منذ فترة طويلة الآن ، مع مطالبة Avast بأكثر من 2.5 مليار عملية تنزيل من برامجه. هذا ليس مفاجئًا لأن CCleaner هو إضافة قوية وسهلة الاستخدام لأي جهاز كمبيوتر. 

يحتوي البرنامج على مجموعة شاملة من الأدوات ، على الرغم من أن بعضها محجوز لإصدار Pro الذي يكلف 24.95 جنيهًا إسترلينيًا / 29.95 دولارًا ، ولكنه يقدم إصدارًا تجريبيًا لمدة 14 يومًا. تشتمل الأدوات على أداة تحديث تلقائية جديدة لبرنامج التشغيل لضمان تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأداء مثالي وعدم تعرضه لأي ثغرات أمنية. هناك أيضًا القدرة على العثور على الملفات غير المستخدمة التي تشغل مساحة ، وإصلاح الإعدادات الزائدة ، وتحديث البرامج إلى أحدث الإصدارات ، والحذف التلقائي لملفات تعريف الارتباط وسجل المتصفح لإيقاف التتبع ، وتعطيل البرامج التي يتم تشغيلها تلقائيًا عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمزيد. 

بينما يمكن القيام بمعظمها عبر خيار بنقرة واحدة ، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة أكثر تفصيلاً على ما يؤثر على نظامك. باستخدام هذا المسار ، يمكنك تحديد التطبيقات التي يتم فحصها ، وأنواع الملفات التي تريد تنظيفها ، بالإضافة إلى الأجزاء المحددة من Windows التي تشعر أنك بحاجة إلى الاهتمام بها. يوجد أيضًا قسم تسجيل مخصص للحفاظ على نظام التشغيل خاليًا من العناصر المعطلة التي خلفتها التطبيقات. 

تم وضع جميع الخيارات بشكل جيد ، مما يجعل المهام مباشرة ومفهومة. 

هناك أيضًا ميزة فحص صحة الكمبيوتر الشخصي ، والتي يمكنها تحليل وضبط وإصلاح أي مشكلات عبر الخصوصية والمساحة والسرعة والأمان. 

إذا كنت ترغب في ذلك ، فهناك متصفح CCleaner ، الذي يتميز بالكثير من ميزات الخصوصية للحفاظ على تجربة الإنترنت الخاصة بك سريعة وخالية من التتبع. 

الخط السفلي: تطبيق تنظيف مجرب ومختبر مع الكثير من الميزات المفيدة. يوفر إصدار Pro غير المكلف نسبيًا إمكانات وأتمتة إضافية. 

احصل على CCleaner

5- AVG

تسريع الاب توب


إلى جانب دورها الرئيسي كمزود للأمان وبرامج مكافحة الفيروسات ، تمتلك AVG مجموعة من التطبيقات للخصوصية عبر الإنترنت وتحديثات برامج التشغيل وتحسين نظام Windowsالأخير هو AVG TuneUp ، وهي حزمة قائمة على الاشتراك ولكنها تقدم نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا.

هناك إصدار مجاني متاح لنظام التشغيل Windows ، ولكن هذا لن يؤدي إلا إلى تشخيص المشكلات ومطالبتك بالترقية إلى الإصدار المدفوع عندما تنقر لإصلاح المشكلات.

تسهل الواجهة النظيفة تشغيل فحص النظام الذي يحدد عناصر التسجيل المعطلة والاختصارات ، والنظام غير الهام ، وتتبع ملفات تعريف الارتباط ، وعناصر ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، وبرامج بدء التشغيل وما إلى ذلك. يعني محدث البرامج التلقائي الجديد أنك لن تقلق بشأن الاحتفاظ بتطبيقاتك في أحدث الإصدارات ، لأن AVG TuneUp سيفعل ذلك خلف الكواليس. 

إضافة أخرى حديثة هي Disk Doctor ، الذي يحلل محركات الأقراص الفعلية لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك للبحث عن أي علامات تدهور أو أعطال محتملة. 

ستجد أيضًا المراقبة التلقائية في الوقت الفعلي ، والتنظيف العميق لمحرك الأقراص الثابتة ، وأدوات تسريع الإنترنت ، ومُحدِّث برنامج تشغيل عالمي. 

بالإضافة إلى إصدارات Windows و Mac ، هناك تطبيقات لنظام Android أو iOS. هذا يعني أنه يمكنك التخلص من هاتفك أو جهازك اللوحي بنفس الفعالية. 

تبلغ تكلفة AVG Tune Up 59.99 دولارًا (حوالي 43.50 جنيهًا إسترلينيًا) سنويًا لجهاز واحد أو 69.99 دولارًا (حوالي 50 جنيهًا إسترلينيًا) لعشرة أجهزة ، والتي من الواضح أنها أفضل صفقة. على الرغم من ذلك ، فإن AVG لديها مبيعات وخصومات منتظمة ، لذا تحقق من موقعها وقد توفر بعض المال.  

خلاصة القول : ليست أكثر الأسعار بأسعار معقولة بالسعر الكامل ، ولكن الخصومات الحالية تجعلها منافسًا جادًا. مليء بالأدوات المفيدة وبواجهة بسيطة.

احصل على AVG TuneUp

6-Norton

تسريع الكمبيوتر


شركة أخرى تشتهر ببيانات اعتماد الأمان الخاصة بها هي شركة Symantec ، التي ابتكرت Norton Security Deluxe Antivirus ومجموعة من البرامج الشائعة الأخرى. من بين برامجها المستقرة برنامج Norton Utilities Premium المفيد للغاية ، والذي يتميز بمجموعة كاملة من الأدوات لإعادة الربيع إلى خطوات الكمبيوتر الشخصي.

يراقب إعداد التنظيف والإصلاح الآلي استخدامك ، ثم يطبق العديد من أعمال الترتيب والإصلاح عندما يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع الخمول. والنتيجة هي أنه إذا ذهبت وصنع كوبًا من الشاي ، يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك القيام ببعض التدبير المنزلي أثناء تواجدك بعيدًا. يعد تشغيل نظام كامل عبر إعداد التحسين بنقرة واحدة أمرًا رائعًا وسهلاً أيضًا. 

بالطبع ، هناك الإمكانات المعتادة لإزالة روابط البرامج المعطلة ، وإصلاح السجل ، وآلة التقطيع الرقمية للتخلص من ملفات البيانات القديمة ولكن يحتمل أن تكون حساسة ، كما أن لدى Norton ملفات تعريف محددة مسبقًا يمكن أن تساعد في تحقيق المزيد من الأداء من جهازك.

تبلغ تكلفة الحزمة الكاملة 39.99 جنيهًا إسترلينيًا / 39.99 دولارًا أمريكيًا سنويًا ، على الرغم من أن هذا يغطي ما يصل إلى 10 أجهزة كمبيوتر مختلفة.

الخلاصة : الأداء القوي يعد خيارًا ممتازًا ، على الرغم من كونه أكثر تكلفة.

احصل على Norton Utilities Premium

7-WinOptimizer
تسريع الكمبيوتر


  • نقرة واحدة للتحسين
  • مدير الطاقة
  • غالبا ما تكون متاحة بسعر مخفض

WinOptimizer 19 هو منتج سهل التوصية به ، لأنه لا يوفر فقط الكثير من الميزات ، ولكن يمكن الوصول إليها عبر زر التحسين بنقرة واحدة الذي ينطلق ويتحقق من كيفية تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يقوم التطبيق بفك فوضى محرك الأقراص الثابتة ، وإزالة الملفات غير المرغوب فيها ، وإصلاح اختصارات البرامج ، وإصلاح أخطاء التسجيل ، ومسح محفوظات الاستعراض وذاكرة التخزين المؤقت. هناك أيضًا خيار حذف البيانات الحساسة بأمان ، أو إضافة حماية بكلمة مرور وتشفير بدلاً من ذلك. يقوم مدير الطاقة بضبط الإعدادات ومتطلبات الموارد لجعل عمر البطارية أكثر كفاءة ، بالإضافة إلى وجود ثروة من ميزات الخصوصية وحماية النظام التي يتم طرحها في الصفقة. 

قم بتشغيل مركز التمهيد وستحصل على إمكانية الوصول إلى جميع البرامج التي يتم تشغيلها عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يسهل رؤية ما يحدث وتعطيل التطبيقات بنقرة واحدة. 

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التعمق أكثر ، يمكنك الوصول إلى تحليل مفصل لنظام التشغيل والوحدات النمطية التي يمكن أن تساعد في تحسين أشياء مثل أوقات التمهيد وسرعات الاتصال بالإنترنت.

يُباع WinOptimizer 19 بسعر 44.99 جنيهًا إسترلينيًا / 49.99 دولارًا (تغطي 10 أجهزة) ، لكن Ashampoo يدير بانتظام عروض ترويجية يمكنها تقليل ذلك بهامش كبير. 

خلاصة القول : مجموعة محترمة وموثوق بها من أدوات التحسين لجهازك. الخصومات المنتظمة تعني أنها تقدم قيمة ممتازة مقابل المال. 

احصل على Ashampoo Windows Optimizer


8-OneSafe

تسريع الكمبيوتر


يعد OneSafe تطبيقًا قويًا آخر يوفر إصلاحات للتسجيل والنظام والملفات غير المرغوب فيها المتعلقة بالإنترنت ، بالإضافة إلى الترتيب المعتاد للاختصارات غير الصالحة وبرامج بدء التشغيل ، بالإضافة إلى البحث عن أي شيء خبيث كامن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يحتوي التنزيل المجاني على أدوات أساسية لتقييم صحة نظامك ومعالجة بعض المشكلات التي تم العثور عليها ، ولكن الجزء الأكبر من القوة في OneSafe PC Cleaner موجود في الإصدار Pro الذي يأتي في مستويات أسعار مختلفة اعتمادًا على المدة التي يستغرقها الاشتراك الذي تختاره. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان الشهر الواحد 9 جنيهات إسترلينية / 10 دولارات أمريكية ، وستة أشهر تقلل هذا إلى 4.50 جنيهات إسترلينية / 5 دولارات شهريًا وسنة كاملة تنخفض إلى 2.50 جنيهات إسترلينية / 3 دولارات شهريًا.

تقدم حزمة Pro حذف الملفات المكررة ، وإزالة أي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل يمكن أن تكشف عن التفاصيل المصرفية الخاصة بك ، وتقطيع الملفات ، بالإضافة إلى أدوات لاستعادة البيانات المحذوفة أو التالفة. 

خلاصة القول : إذا اخترت حزمة المستوى الاحترافي ، فستحصل على الكثير من القوة مقابل أموالك.

احصل على OneSafe PC Cleaner

وبالشكل ده نكون شرحنا ليكم اهم برامج السوفت وير المساعده فى تسريع الكمبيوتر والاب توب واي جهاز يعمل بنظام ويندوز بشكل مبسط وهيا مفيده جدا اختر واحد من تلك البرامج ليكون الحل الدائم لتسريع جهازك 

حمل افضل برامج السوفت وير بالضعظ هنا 


حمل ويندوز 10 كامل بالضغط هنا 


ويندوز 11هنا 



التعليقات

325x285
مساحة إعلانية
728x90
728x90
الرجاء مساعدتي على نشر الموضوع من خلال المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي بواسطة الأزرار اسفل التدوينة وجزاكم الله خيراً
الاسم

اخبار تقنية,54,أدوات بلوجر,13,اضافات بلوجر,14,أكواد,11,البلوجر,34,التنصيب الصامت,6,الربح من الانترنت,13,أندرويد,20,اندرويد,15,برامج الإنترنت,58,برامج البرمجة,23,برامج التنظيف,16,برامج التنظيف والتحسين,11,برامج الحماية,21,برامج الصوت والفيديو,15,برامج الصور,1,برامج الكمبيوتر,29,برامج الميديا,25,برامج متنوعة,38,برامج مجانية,106,برامج مدفوعة,23,بيتكوين,1,تطبيقات اندرويد,24,تمارين ومكملات,19,حماية,2,رياضة كمال الاجسام,23,سوفت وير,4,شرح الويندوز,36,شروحات البرامج,89,شروحات بلوجر,81,شروحات عامة,75,شروحات مواقع,67,شروحات وتعريب,13,شعر,1,صحة وجمال,28,عملات رقميه,7,قوالب بلوجر,4,قوالب معربة,3,موبايلات,27,ميكروسوفت اوفيس,4,blogger,82,blogger widgets,1,Cars,3,City,3,CSS,51,CSS3,47,Entertainment,4,Facebook,35,Fashion,7,featured,5,Foods,7,Gallery,6,Graphic Design,8,HTML,19,HTML 5,14,Motion Design,8,Movies,2,Music,12,Nature,6,People,11,Phone,5,php,1,Print Design,2,SEO,20,Server,2,Short,1,Sports,7,Technology,17,Test,1,Title,2,Travel,5,Update,4,Video,7,Web Design,9,Windows,52,Windows 10,3,Windows 7,21,
rtl
item
ميني سوفت: أفضل برنامج لتنظيف أجهزة الكمبيوتر لعام 2021 وتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك سوفت وير مجاني
أفضل برنامج لتنظيف أجهزة الكمبيوتر لعام 2021 وتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك سوفت وير مجاني
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiN5K8ZyZXjOD619-anTEpXhSYAlFvzhbH-ZbXU_ALBWVYJPMkNPO9spGUYx-e0vmkMLSS7J-i0M2B4MHIiwUpm-YmVvxt22eM772b-kUN-bpPMaidgtbVBDcgBUMqH5tbpiFHTj5nRDVDV/w440-h180/%25D8%25B4%25D8%25B4%25D8%25B4.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiN5K8ZyZXjOD619-anTEpXhSYAlFvzhbH-ZbXU_ALBWVYJPMkNPO9spGUYx-e0vmkMLSS7J-i0M2B4MHIiwUpm-YmVvxt22eM772b-kUN-bpPMaidgtbVBDcgBUMqH5tbpiFHTj5nRDVDV/s72-w440-c-h180/%25D8%25B4%25D8%25B4%25D8%25B4.webp
ميني سوفت
https://www.minisoftwre.com/2021/07/2021.html
https://www.minisoftwre.com/
https://www.minisoftwre.com/
https://www.minisoftwre.com/2021/07/2021.html
true
3808147084449263890
UTF-8
تحميل جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوعات عرض الكل إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات موضوع عرض الكل زوارنا اعجبهم ايضاً القسم الأرشيف بحث جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوع متطابق مع طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن قبل دقيقة قبل $$1$$ دقيقة قبل ساعة قبل $$1$$ ساعة بالأمس قبل $$1$$ يوم قبل $$1$$ يوم قبل اكثر من 5 اسابيع متابعون متابعة هذا المحتوى مميز من فضلك شارك لإظهار المحتوى نسخ الكود تحديد تم نسخ الكود إلى الحافظة لم يتم النسخ، إضغط CRTL+C للنسخ او CMD+C إذا كنت تستخدم نظام الماك