كيف يعمل البيتكوين

كيفية تصنيف البيتكوين بالضبط هي مسألة جدل.  هل هو نوع من العملة أم مخزن للقيمة أم شبكة دفع أم فئة أصول؟ لحسن الحظ ، من الأسهل تحديد ماهية  B...

كيفية تصنيف البيتكوين بالضبط هي مسألة جدل. هل هو نوع من العملة أم مخزن للقيمة أم شبكة دفع أم فئة أصول؟

لحسن الحظ ، من الأسهل تحديد ماهية Bitcoin في الواقع. إنه برنامج. لا تنخدع بالصور المخزنة للعملات المعدنية اللامعة المزينة برموز باهت تايلاندي معدلة. البيتكوين ظاهرة رقمية بحتة ، مجموعة من البروتوكولات والعمليات.

وهي أيضًا أنجح محاولات إنشاء أموال افتراضية من خلال استخدام التشفير وعلم صنع الرموز وكسرها. ألهمت Bitcoin المئات من المقلدين ، لكنها لا تزال أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ، وهو تمييز احتفظت به طوال تاريخها الذي يزيد عن عقد من الزمان.

(ملاحظة عامة: وفقًا لمؤسسة Bitcoin ، يتم كتابة كلمة "Bitcoin" بأحرف كبيرة عندما تشير إلى العملة المشفرة ككيان ، وتُعطى كـ "bitcoin" عندما تشير إلى كمية من العملة أو الوحدات نفسها. يتم أيضًا اختصار Bitcoin باسم "BTC". في هذه المقالة ، سنقوم بالتناوب بين هذه الاستخدامات.)

الماخذ الرئيسية

  • Bitcoin هي عملة رقمية ، وهي نظام لامركزي يسجل المعاملات في دفتر أستاذ موزع يسمى blockchain.
  • يقوم عمال مناجم البيتكوين بتشغيل منصات كمبيوتر معقدة لحل الألغاز المعقدة في محاولة لتأكيد مجموعات من المعاملات تسمى الكتل ؛ عند النجاح ، تتم إضافة هذه الكتل إلى سجل blockchain ويتم مكافأة المعدنين بعدد صغير من عملات البيتكوين.
  • يمكن للمشاركين الآخرين في سوق Bitcoin شراء أو بيع الرموز من خلال تبادل العملات المشفرة أو نظير إلى نظير.
  • دفتر الأستاذ بيتكوين محمي ضد الاحتيال عبر نظام غير موثوق به ؛ تعمل أيضًا بورصات البيتكوين للدفاع عن نفسها ضد السرقات المحتملة ، ولكن حدثت سرقات بارزة.

بلوكشين

Bitcoin هي شبكة تعمل على بروتوكول يعرف باسم blockchain. وصفت ورقة بحثية صدرت عام 2008 كتبها شخص أو أشخاص يطلقون على أنفسهم ساتوشي ناكاموتو كلاً من blockchain و Bitcoin ولفترة من الوقت كان المصطلحان مترادفين.

و blockchain منذ ذلك الحين تطورت إلى مفهوم منفصل، والآلاف من blockchains تم إنشاؤها باستخدام تقنيات التشفير مماثلة. هذا التاريخ يمكن أن يجعل التسمية محيرة. يشير Blockchain أحيانًا إلى blockchain الأصلي ، Bitcoin. في أوقات أخرى ، يشير إلى تقنية blockchain بشكل عام ، أو إلى أي blockchain آخر محدد ، مثل تلك التي تشغل Ethereum .

تعتبر أساسيات تقنية blockchain واضحة ومباشرة. يتكون أي blockchain معين من سلسلة واحدة من كتل منفصلة من المعلومات ، مرتبة ترتيبًا زمنيًا. من حيث المبدأ ، يمكن أن تكون هذه المعلومات أي سلسلة من 1 و 0 ، مما يعني أنها قد تتضمن رسائل بريد إلكتروني أو عقود أو سندات ملكية أو شهادات زواج أو تجارة سندات. من الناحية النظرية ، يمكن إنشاء أي نوع من العقود بين طرفين على blockchain طالما يتفق الطرفان على العقد. هذا يلغي أي حاجة لطرف ثالث للمشاركة في أي عقد. هذا يفتح عالمًا من الاحتمالات بما في ذلك المنتجات المالية من نظير إلى نظير ، مثل القروض أو المدخرات اللامركزية والحسابات الجارية ، حيث لا يكون للبنوك أو أي وسيط صلة بالموضوع.

في حين أن هدف Bitcoin الحالي هو مخزن للقيمة بالإضافة إلى نظام دفع ، لا يوجد ما يقول أنه لا يمكن استخدام Bitcoin بهذه الطريقة في المستقبل ، على الرغم من الحاجة إلى التوصل إلى توافق في الآراء لإضافة هذه الأنظمة إلى Bitcoin. الهدف الرئيسي لمشروع Ethereum هو الحصول على منصة حيث يمكن أن تحدث هذه "العقود الذكية" ، وبالتالي إنشاء عالم كامل من المنتجات المالية اللامركزية دون أي وسطاء والرسوم وانتهاكات البيانات المحتملة التي تأتي معها.

وقد لفت هذا التنوع أنظار الحكومات والشركات الخاصة. في الواقع ، يعتقد بعض المحللين أن تقنية blockchain ستكون في النهاية الجانب الأكثر تأثيرًا في جنون العملات المشفرة.

ومع ذلك ، في حالة Bitcoin ، فإن المعلومات الموجودة على blockchain هي في الغالب معاملات. 

Bitcoin هو في الحقيقة مجرد قائمة. أرسل الشخص A X bitcoin إلى الشخص B ، الذي أرسل Y Bitcoin إلى الشخص C ، وما إلى ذلك. من خلال تسجيل هذه المعاملات ، يعرف الجميع مكان وقوف المستخدمين الفرديين. من المهم ملاحظة أن هذه المعاملات لا تحتاج بالضرورة إلى أن تتم من إنسان إلى إنسان.

يمكن لأي شيء الوصول إلى شبكة Bitcoin واستخدامها ، كما أن عرقك أو جنسك أو دينك أو فصلك أو ميولك السياسية غير ذي صلة تمامًا. هذا يخلق إمكانيات هائلة لإنترنت الأشياء. في المستقبل ، يمكننا أن نرى الأنظمة التي تمتلك فيها سيارات الأجرة ذاتية القيادة أو سيارات أوبر محافظ blockchain الخاصة بها. سيتم إرسال العملة المشفرة للسيارة من الراكب ولن تتحرك حتى يتم استلام الأموال. ستكون السيارة قادرة على تقييم احتياجها للوقود وستستخدم محفظتها لتسهيل إعادة التعبئة.

اسم آخر لـ blockchain هو "دفتر الأستاذ الموزع" ، والذي يؤكد على الاختلاف الرئيسي بين هذه التقنية ومستند Word الذي يتم الاحتفاظ به جيدًا. يتم توزيع blockchain من Bitcoin ، مما يعني أنه عام. يمكن لأي شخص تنزيله بالكامل أو الانتقال إلى أي عدد من المواقع التي تقوم بتحليله. هذا يعني أن السجل متاح للجمهور ، ولكنه يعني أيضًا أن هناك إجراءات معقدة لتحديث دفتر الأستاذ blockchain. لا توجد سلطة مركزية لمراقبة جميع معاملات البيتكوين ، لذلك يقوم المشاركون أنفسهم بذلك عن طريق إنشاء "كتل" من بيانات المعاملات والتحقق منها. راجع قسم "التعدين" أدناه للحصول على مزيد من المعلومات.

يمكنك أن ترى ، على سبيل المثال ، أن 15N3yGu3UFHeyUNdzQ5sS3aRFRzu5Ae7EZ  أرسلت  0.01718427 Bitcoin إلى 1JHG2qjdk5Khiq7X5xQrr1wfigepJEK3t في 14 أغسطس 2017 ، بين 11:10 و 11:20 صباحًا ، إذا كنت من عناوين تطبيق القانون الطويلة جدًا. -إعلام ، يمكنك على الأرجح معرفة من يسيطر عليهم. من المفاهيم الخاطئة أن شبكة Bitcoin مجهولة تمامًا على الرغم من أن اتخاذ بعض الاحتياطات قد يجعل من الصعب جدًا ربط الأفراد بالمعاملات.

كيف يعمل البيتكوين


كيفية شراء البيتكوين

بعد الثقة

على الرغم من كونها علنية تمامًا ، أو بالأحرى بسبب هذه الحقيقة ، من الصعب للغاية التلاعب بالبيتكوين. ليس لعملة البيتكوين وجود مادي ، لذلك لا يمكنك حمايتها عن طريق قفلها في خزنة أو دفنها في الغابة.

من الناحية النظرية ، كل ما يحتاجه اللص لأخذها منك هو إضافة سطر إلى دفتر الأستاذ يترجم إلى "لقد دفعت لي كل ما لديك".

أحد المخاوف ذات الصلة هو الإنفاق المزدوج . إذا تمكن أحد الفاعلين السيئين من إنفاق بعض عملة البيتكوين ، ثم إنفاقها مرة أخرى ، فسوف تتبخر الثقة في قيمة العملة بسرعة. لتحقيق إنفاق مضاعف ، سيحتاج الفاعل السيئ إلى تشكيل 51٪ من قوة تعدين البيتكوين. كلما نمت شبكة Bitcoin الأكبر ، أصبح ذلك أقل واقعية لأن قوة الحوسبة المطلوبة ستكون فلكية ومكلفة للغاية.

لمزيد من منع حدوث أي منهما ، فأنت بحاجة إلى الثقة. في هذه الحالة ، سيكون الحل المعتاد مع العملة التقليدية هو التعامل من خلال حكم مركزي محايد مثل البنك. ومع ذلك ، جعلت Bitcoin ذلك غير ضروري. (ربما ليس من قبيل المصادفة أن الوصف الأصلي لساتوشي نُشر في أكتوبر 2008 ، عندما كانت الثقة في البنوك في أدنى مستوياتها بين الأجيال. وهذا موضوع متكرر في مناخ فيروس كورونا اليوم والدين الحكومي المتزايد). وترأس الشبكة ، فإن شبكة البيتكوين لا مركزية. يراقب الجميع أي شخص آخر.

لا يحتاج أي شخص إلى معرفة أو الوثوق بأي شخص على وجه الخصوص حتى يعمل النظام بشكل صحيح. بافتراض أن كل شيء يعمل على النحو المنشود ، فإن بروتوكولات التشفير تضمن تثبيت كل كتلة من المعاملات في الأخير في سلسلة طويلة وشفافة وغير قابلة للتغيير. 

التعدين

تُعرف العملية التي تحافظ على دفتر الأستاذ العام غير الموثوق به هذا باسم التعدين . تدعم شبكة مستخدمي Bitcoin الذين يتداولون العملة المشفرة فيما بينهم شبكة من المعدنين الذين يسجلون هذه المعاملات على blockchain. 

يعد تسجيل سلسلة من المعاملات أمرًا تافهًا بالنسبة لجهاز كمبيوتر حديث ، ولكن التعدين صعب لأن برنامج Bitcoin يجعل العملية تستغرق وقتًا طويلاً بشكل مصطنع. بدون صعوبة إضافية ، يمكن للناس انتحال المعاملات لإثراء أنفسهم أو إفلاس الآخرين. يمكنهم تسجيل معاملة احتيالية في blockchain وتجميع العديد من المعاملات التافهة فوقها بحيث يصبح فك تشابك الاحتيال مستحيلًا.

على نفس المنوال ، سيكون من السهل إدراج المعاملات الاحتيالية في الكتل السابقة. ستصبح الشبكة عبارة عن فوضى مترامية الأطراف وغير مرغوب فيها من دفاتر الأستاذ المتنافسة ، وستكون عملة البيتكوين عديمة القيمة.

كان الجمع بين " إثبات العمل " وتقنيات التشفير الأخرى بمثابة اختراق لساتوشي. يعدل برنامج Bitcoin الصعوبة التي يواجهها عمال المناجم من أجل قصر الشبكة على كتلة واحدة جديدة بحجم 1 ميغا بايت من المعاملات كل 10 دقائق. بهذه الطريقة يكون حجم المعاملات سهل الهضم. لدى الشبكة الوقت لفحص الكتلة الجديدة ودفتر الأستاذ الذي يسبقها ، ويمكن للجميع التوصل إلى إجماع حول الوضع الراهن. لا يعمل عمال المناجم للتحقق من المعاملات عن طريق إضافة كتل إلى دفتر الأستاذ الموزع لمجرد الرغبة في رؤية شبكة Bitcoin تعمل بسلاسة ؛ يتم تعويضهم عن عملهم أيضًا. سنلقي نظرة فاحصة على تعويض التعدين أدناه.

النصف

كما ذكرنا سابقًا ، تتم مكافأة المعدنين بعملة البيتكوين مقابل التحقق من كتل المعاملات. يتم اقتطاع هذه المكافأة إلى النصف كل 210.000 قطعة ملغومة ، أو كل أربع سنوات تقريبًا. يسمى هذا الحدث بالنصف أو النصف . النظام مدمج كنظام انكماشي ، حيث معدل إطلاق البيتكوين الجديد للتداول.

تم تصميم هذه العملية بحيث تستمر مكافآت تعدين البيتكوين حتى حوالي عام 2140. بمجرد أن يتم تعدين كل عملة البيتكوين من الكود وانتهاء جميع الهالفينج ، سيظل المعدنون محفزين بالرسوم التي يفرضونها على مستخدمي الشبكة. الأمل هو أن المنافسة الصحية ستبقي الرسوم منخفضة.

يعمل هذا النظام على رفع نسبة تدفق الأسهم إلى Bitcoin ويقلل من تضخمها حتى يصل إلى الصفر في النهاية. بعد النصف الثالث الذي حدث في 11 مايو 2020 ، أصبحت المكافأة لكل كتلة يتم تعدينها الآن 6.25 بيتكوين.

تجزئة

فيما يلي وصف تقني أكثر قليلاً لكيفية عمل التعدين. تتلقى شبكة عمال المناجم المنتشرين في جميع أنحاء العالم وغير المرتبطين ببعضهم البعض عن طريق العلاقات الشخصية أو المهنية ، أحدث مجموعة من بيانات المعاملات. يقومون بتشغيل البيانات من خلال خوارزمية تشفير تقوم بإنشاء "تجزئة" ، وهي سلسلة من الأرقام والحروف التي تتحقق من صحة المعلومات ولكنها لا تكشف عن المعلومات نفسها. (في الواقع ، هذه الرؤية المثالية للتعدين اللامركزي لم تعد دقيقة ، حيث تشكل مزارع التعدين على نطاق صناعي وأحواض التعدين القوية احتكار القلة . المزيد عن ذلك أدناه.)

بالنظر إلى التجزئة 000000000000000000c2c4d562265f272bd55d64f1a7c22ffeb66e15e826ca30 ، لا يمكنك معرفة المعاملات التي تحتوي عليها الكتلة ذات الصلة (# 480504). ومع ذلك ، يمكنك أخذ مجموعة من البيانات التي يُزعم أنها كتلة # 480504 والتأكد من عدم العبث بها. إذا كان هناك رقم واحد في غير محله ، مهما كان غير مهم ، فإن البيانات ستولد تجزئة مختلفة تمامًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تشغيل إعلان الاستقلال من خلال آلة حاسبة للتجزئة ، فقد تحصل على 839f561caa4b466c84e2b4809afe116c76a465ce5da68c3370f5c36bd3f67350. احذف الفترة التي تلي عبارة "يخضع لعالم صريح" ، وستحصل على 800790e4fd445ca4c5e3092f9884cd4cf536f735ca958b93f60f82f23f97c4 هذه تجزئة مختلفة تمامًا ، على الرغم من أنك قمت بتغيير حرف واحد فقط في النص الأصلي.

تسمح تقنية التجزئة لشبكة البيتكوين بالتحقق الفوري من صحة الكتلة. قد يستغرق التمشيط في دفتر الأستاذ بالكامل وقتًا طويلاً بشكل لا يصدق للتأكد من أن الشخص الذي يقوم بالتعدين في أحدث مجموعة من المعاملات لم يجرب أي شيء مضحك. بدلاً من ذلك ، تظهر تجزئة الكتلة السابقة داخل الكتلة الجديدة. إذا تم تغيير أدق التفاصيل في الكتلة السابقة ، فستتغير هذه التجزئة. حتى لو كان التغيير 20000 كتلة في السلسلة ، فإن تجزئة الكتلة ستطلق سلسلة من التجزئات الجديدة وتقلل من الشبكة.  

ومع ذلك ، فإن إنشاء تجزئة لا يعمل حقًا. العملية سريعة وسهلة للغاية بحيث لا يزال بإمكان الجهات السيئة إرسال بريد عشوائي على الشبكة ، وربما تمرر المعاملات الاحتيالية على بعد بضع كتل في السلسلة ، إذا ما توفرت قوة حاسوبية كافية. لذا يتطلب بروتوكول Bitcoin إثبات العمل.

يقوم بذلك عن طريق رمي كرة منحنى لعمال المناجم: يجب أن يكون حجم التجزئة الخاص بهم أقل من هدف معين. لهذا السبب تبدأ تجزئة block # 480504 بسلسلة طويلة من الأصفار. انها صغيرة جدا. نظرًا لأن كل سلسلة من البيانات ستولد تجزئة واحدة فقط ، فإن البحث عن تجزئة صغيرة بما فيه الكفاية ينطوي على إضافة الرموز ("الأرقام المستخدمة مرة واحدة") إلى نهاية البيانات. لذلك سيقوم عامل منجم بتشغيل [thedata]. إذا كانت التجزئة كبيرة جدًا ، فستحاول مرة أخرى. [ثيداتا] 1. لا يزال كبيرا جدا. [ثيداتا] 2. أخيرًا ، تعطيها [thedata] 93452 تجزئة تبدأ بالعدد المطلوب من الأصفار.

سيتم بث الكتلة الملغومة إلى الشبكة لتلقي التأكيدات ، والتي تستغرق ساعة أخرى أو نحو ذلك ، وإن كانت في بعض الأحيان أطول بكثير ، للمعالجة. (مرة أخرى ، هذا الوصف مبسط. لم يتم تجزئة الكتل بالكامل ، ولكن يتم تقسيمها إلى هياكل أكثر كفاءة تسمى أشجار Merkle .)

اعتمادًا على نوع حركة المرور التي تتلقاها الشبكة ، سيتطلب بروتوكول Bitcoin سلسلة أطول أو أقصر من الأصفار ، لضبط الصعوبة للوصول إلى معدل كتلة واحدة جديدة كل 10 دقائق. اعتبارًا من أكتوبر 2019 ، بلغت الصعوبة الحالية حوالي 6.379 تريليون ، ارتفاعًا من 1 في عام 2009. كما يوحي هذا ، أصبح من الصعب جدًا تعدين البيتكوين منذ إطلاق العملة المشفرة قبل عقد من الزمن.


التعدين مكثف ، ويتطلب حفارات كبيرة ومكلفة والكثير من الكهرباء لتشغيلها. وهي تنافسية. ليس هناك من يخبرنا ما الذي سيعمل به nonce ، لذا فإن الهدف هو حرثهم بأسرع ما يمكن.

في وقت مبكر ، أدرك عمال المناجم أنه يمكنهم تحسين فرصهم في النجاح من خلال الاندماج في مجمعات التعدين ، ومشاركة قوة الحوسبة وتقسيم المكافآت فيما بينهم. حتى عندما يقسم العديد من عمال المناجم هذه المكافآت ، لا يزال هناك حافز كبير لمتابعتها. في كل مرة يتم فيها تعدين كتلة جديدة ، يتلقى المُعدِّن الناجح مجموعة من عملات البيتكوين التي تم إنشاؤها حديثًا. في البداية ، كان 50 ، لكنه انخفض بعد ذلك إلى 25 ، والآن هو 12.5 (حوالي 119000 دولار في أكتوبر 2019).

ستستمر المكافأة في الانخفاض إلى النصف كل 210.000 كتلة ، أو كل أربع سنوات تقريبًا ، حتى تصل إلى الصفر. في هذه المرحلة ، سيتم تعدين جميع عملات البيتكوين البالغ عددها 21 مليونًا ، وسيعتمد المعدنون فقط على الرسوم للحفاظ على الشبكة. عندما تم إطلاق Bitcoin ، كان من المخطط أن يبلغ إجمالي المعروض من العملة المشفرة 21 مليون توكن.

حقيقة أن عمال المناجم قد نظموا أنفسهم في برك يقلق البعض. إذا تجاوزت المجموعة 50٪ من قوة التعدين للشبكة ، فمن المحتمل أن ينفق أعضاؤها العملات المعدنية ، وعكس المعاملات ، وإنفاقها مرة أخرى. يمكنهم أيضًا منع معاملات الآخرين. ببساطة ، سيكون لهذه المجموعة من عمال المناجم القدرة على التغلب على الطبيعة الموزعة للنظام ، والتحقق من المعاملات الاحتيالية بحكم سلطة الأغلبية التي ستتمتع بها.

قد يشير ذلك إلى نهاية Bitcoin ، ولكن حتى هجوم 51٪ المزعوم قد لا يمكّن الجهات السيئة من عكس المعاملات القديمة ، لأن إثبات متطلبات العمل يجعل هذه العملية كثيفة العمالة. للعودة وتغيير blockchain ، سيحتاج التجمع إلى التحكم في غالبية كبيرة من الشبكة التي من المحتمل أن تكون بلا فائدة. عندما تتحكم في العملة بأكملها ، من المتداول معه؟

هجوم 51٪ هو اقتراح انتحاري ماليًا من وجهة نظر عمال المناجم. عندما وصل مجمع التعدين Ghash.io إلى 51٪ من قوة الحوسبة للشبكة في عام 2014 ، فقد وعد طواعية بعدم تجاوز 39.99٪ من معدل تجزئة البيتكوين من أجل الحفاظ على الثقة في قيمة العملة المشفرة. ومع ذلك ، قد تجد جهات فاعلة أخرى ، مثل الحكومات ، فكرة مثل هذا الهجوم مثيرة للاهتمام. ولكن ، مرة أخرى ، فإن الحجم الهائل لشبكة Bitcoin سيجعل هذا مكلفًا للغاية ، حتى بالنسبة لقوة عالمية.

مصدر آخر للقلق يتعلق بعمال المناجم هو الاتجاه العملي للتركيز في أجزاء من العالم حيث تكون الكهرباء رخيصة ، مثل الصين ، أو في أعقاب الحملة الصينية  في أوائل عام 2018 ، كيبيك.

معاملات البيتكوين

بالنسبة لمعظم الأفراد المشاركين في شبكة Bitcoin ، فإن خصوصيات وعموميات blockchain ومعدلات التجزئة والتعدين ليست ذات صلة بشكل خاص. خارج مجتمع التعدين ، عادة ما يشتري مالكو البيتكوين إمداداتهم من العملات المشفرة من خلال بورصة بيتكوين. هذه منصات عبر الإنترنت تسهل معاملات Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى في كثير من الأحيان.

 

قدمت السلفادور مناقصة قانونية للبيتكوين في 9 يونيو 2021. 1 وهي أول دولة تفعل ذلك. يمكن استخدام العملة المشفرة في أي معاملة حيث يمكن للشركة قبولها. لا يزال الدولار الأمريكي هو العملة الأساسية في السلفادور.

تجمع عمليات تبادل البيتكوين مثل Coinbase بين المشاركين في السوق من جميع أنحاء العالم لشراء وبيع العملات المشفرة . اكتسبت هذه التبادلات شعبية متزايدة (حيث نمت شعبية Bitcoin نفسها في السنوات الأخيرة) ومحفوفة بالتحديات التنظيمية والقانونية والأمنية. نظرًا لأن الحكومات في جميع أنحاء العالم تنظر إلى العملات المشفرة بطرق مختلفة - كعملة أو فئة أصول أو أي عدد من التصنيفات الأخرى - فإن اللوائح التي تحكم شراء وبيع عملات البيتكوين معقدة وتتغير باستمرار.

ربما يكون أكثر أهمية للمشاركين في تبادل البيتكوين من التهديد بتغيير الرقابة التنظيمية ، مع ذلك ، هو السرقة والأنشطة الإجرامية الأخرى. في حين أن شبكة Bitcoin نفسها كانت آمنة إلى حد كبير عبر تاريخها ، فإن التبادلات الفردية ليست بالضرورة هي نفسها. استهدفت العديد من السرقات عمليات تبادل العملات المشفرة رفيعة المستوى ، مما أدى في كثير من الأحيان إلى خسارة ملايين الدولارات من الرموز المميزة. من المحتمل أن تكون أشهر سرقات الصرف Mt. Gox ، التي سيطرت على مساحة معاملات Bitcoin حتى عام 2014. في وقت مبكر من ذلك العام ، أعلنت المنصة عن سرقة محتملة لما يقرب من 850،000 BTC بقيمة تقترب من 450 مليون دولار في ذلك الوقت. جبل. تقدمت Gox بطلب الإفلاس وأغلقت أبوابها ؛ حتى يومنا هذا ، لم يتم استرداد غالبية تلك المكافأة المسروقة (والتي ستبلغ قيمتها الإجمالية الآن حوالي 8 مليارات دولار).

مفاتيح ومحافظ

لهذه الأسباب ، من المفهوم أن تجار ومالكي البيتكوين سيرغبون في اتخاذ أي تدابير أمنية ممكنة لحماية ممتلكاتهم. للقيام بذلك ، يستخدمون المفاتيح والمحافظ .

ملكية بيتكوين يغلي أساسا الى رقمين، وهو المفتاح العام و المفتاح الخاص . القياس التقريبي هو اسم مستخدم (مفتاح عام) وكلمة مرور (مفتاح خاص). تجزئة المفتاح العمومي المسمى العنوان هي تلك التي يتم عرضها على blockchain. يوفر استخدام التجزئة طبقة إضافية من الأمان.

لتلقي البيتكوين ، يكفي أن يعرف المرسل عنوانك. المفتاح العام مشتق من المفتاح الخاص ، والذي تحتاجه لإرسال البيتكوين إلى عنوان آخر. يسهل النظام استلام الأموال ولكنه يتطلب التحقق من الهوية لإرسالها. 

للوصول إلى البيتكوين ، يمكنك استخدام محفظة ، وهي مجموعة من المفاتيح. يمكن أن تتخذ هذه الأشكال أشكالًا مختلفة ، من تطبيقات الويب التابعة لجهات خارجية التي تقدم بطاقات التأمين والخصم ، إلى أكواد QR المطبوعة على قطع من الورق. أهم تمييز هو بين المحافظ "الساخنة" المتصلة بالإنترنت وبالتالي فهي عرضة للقرصنة والمحافظ "الباردة" غير المتصلة بالإنترنت. في جبل. حالة Gox أعلاه ، يُعتقد أن معظم BTC المسروقة مأخوذة من محفظة ساخنة. ومع ذلك ، فإن العديد من المستخدمين يعهدون بمفاتيحهم الخاصة إلى عمليات تبادل العملات المشفرة ، وهو في الأساس رهان على أن تلك التبادلات سيكون لها دفاع أقوى ضد إمكانية السرقة من الكمبيوتر الخاص به.

الاستثمار المباشر من TD مبني معك في الاعتبار

إذا كنت تبحث عن طريقة جديدة للاستثمار ، فقد قمت بتغطية TD Direct Investing. مع مجموعة واسعة من الحسابات ، بما في ذلك حسابات الهامش والحسابات النقدية وحسابات التوفير ذاتية التوجيه والمعفاة من الضرائب ، تقدم TD Direct Investing مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها. أفضل ما في الأمر أنه يمكنك التقديم عبر الإنترنت في دقائق معدودة. تعرف على المزيد كيف يمكن أن تناسب TD Direct Investing احتياجاتك. ابدأ اليوم.




لمعرفة مصادرنا اضغط هنا 

لمعرفة الوقت الافضل لاستثمار فى العملة الرقميه بيتكوين اضغط هنا 

لمعرفة ما هيا محفظة البيتكوين وكيفية التعامل معها ووضع عملتك فيها اضغط هنا 





التعليقات

325x285
مساحة إعلانية
728x90
728x90
الرجاء مساعدتي على نشر الموضوع من خلال المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي بواسطة الأزرار اسفل التدوينة وجزاكم الله خيراً
الاسم

اخبار تقنية,54,أدوات بلوجر,13,اضافات بلوجر,14,أكواد,11,البلوجر,34,التنصيب الصامت,6,الربح من الانترنت,13,أندرويد,20,اندرويد,15,برامج الإنترنت,58,برامج البرمجة,23,برامج التنظيف,16,برامج التنظيف والتحسين,11,برامج الحماية,21,برامج الصوت والفيديو,15,برامج الصور,1,برامج الكمبيوتر,29,برامج الميديا,25,برامج متنوعة,38,برامج مجانية,106,برامج مدفوعة,23,بيتكوين,1,تطبيقات اندرويد,24,تمارين ومكملات,19,حماية,2,رياضة كمال الاجسام,23,سوفت وير,4,شرح الويندوز,36,شروحات البرامج,89,شروحات بلوجر,81,شروحات عامة,75,شروحات مواقع,67,شروحات وتعريب,13,شعر,1,صحة وجمال,28,عملات رقميه,7,قوالب بلوجر,4,قوالب معربة,3,موبايلات,27,ميكروسوفت اوفيس,4,blogger,82,blogger widgets,1,Cars,3,City,3,CSS,51,CSS3,47,Entertainment,4,Facebook,35,Fashion,7,featured,5,Foods,7,Gallery,6,Graphic Design,8,HTML,19,HTML 5,14,Motion Design,8,Movies,2,Music,12,Nature,6,People,11,Phone,5,php,1,Print Design,2,SEO,20,Server,2,Short,1,Sports,7,Technology,17,Test,1,Title,2,Travel,5,Update,4,Video,7,Web Design,9,Windows,52,Windows 10,3,Windows 7,21,
rtl
item
ميني سوفت: كيف يعمل البيتكوين
كيف يعمل البيتكوين
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhuwJ-3PGEVm7Ft6JWHNodWpIkPb4XG0n3xySmeLqBOHGcu5ht66fGSoamyoAF7fQ2LbtiSQr3daQIBtmBR3hLLUWikR0oF0WeulztfGidRE0ecMdJgODJLCWcXr3isYroNxdBti_xRrdGx/w477-h308/images+%25281%2529.jpeg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhuwJ-3PGEVm7Ft6JWHNodWpIkPb4XG0n3xySmeLqBOHGcu5ht66fGSoamyoAF7fQ2LbtiSQr3daQIBtmBR3hLLUWikR0oF0WeulztfGidRE0ecMdJgODJLCWcXr3isYroNxdBti_xRrdGx/s72-w477-c-h308/images+%25281%2529.jpeg
ميني سوفت
https://www.minisoftwre.com/2021/07/blog-post_24.html
https://www.minisoftwre.com/
https://www.minisoftwre.com/
https://www.minisoftwre.com/2021/07/blog-post_24.html
true
3808147084449263890
UTF-8
تحميل جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوعات عرض الكل إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات موضوع عرض الكل زوارنا اعجبهم ايضاً القسم الأرشيف بحث جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوع متطابق مع طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن قبل دقيقة قبل $$1$$ دقيقة قبل ساعة قبل $$1$$ ساعة بالأمس قبل $$1$$ يوم قبل $$1$$ يوم قبل اكثر من 5 اسابيع متابعون متابعة هذا المحتوى مميز من فضلك شارك لإظهار المحتوى نسخ الكود تحديد تم نسخ الكود إلى الحافظة لم يتم النسخ، إضغط CRTL+C للنسخ او CMD+C إذا كنت تستخدم نظام الماك