كيف يعمل تعدين البيتكوين؟

  ما هو تعدين البيتكوين؟ تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إدخال عملات البيتكوين الجديدة في التداول ، ولكنه أيضًا عنصر حاسم في ص...

 

ما هو تعدين البيتكوين؟

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إدخال عملات البيتكوين الجديدة في التداول ، ولكنه أيضًا عنصر حاسم في صيانة وتطوير دفتر الأستاذ blockchain. يتم إجراؤها باستخدام أجهزة كمبيوتر متطورة للغاية تحل مشاكل حسابية معقدة للغاية.

يعد تعدين العملة المشفرة عملية شاقة ومكلفة ومجزية بشكل متقطع. ومع ذلك ، فإن التعدين له جاذبية مغناطيسية للعديد من المستثمرين المهتمين بالعملات المشفرة نظرًا لحقيقة أن المعدنين يكافئون على عملهم باستخدام الرموز المشفرة. قد يكون هذا بسبب أن رجال الأعمال يرون التعدين على أنه بنسات من السماء ، مثل المنقبين عن الذهب في كاليفورنيا في عام 1849. وإذا كنت تميل إلى التكنولوجيا ، فلماذا لا تفعل ذلك؟

ومع ذلك ، قبل أن تستثمر الوقت والمعدات ، اقرأ هذا الشرح لترى ما إذا كان التعدين مناسبًا لك حقًا. سنركز بشكل أساسي على Bitcoin (طوال الوقت ، سنستخدم "Bitcoin" عند الإشارة إلى الشبكة أو العملة المشفرة كمفهوم ، و "bitcoin" عندما نشير إلى كمية من الرموز الفردية).

الماخذ الرئيسية

  • من خلال التعدين ، يمكنك كسب عملة مشفرة دون الحاجة إلى إنفاق المال مقابل ذلك.
  • يتلقى عمال مناجم البيتكوين Bitcoin كمكافأة لإكمال "كتل" من المعاملات التي تم التحقق منها ، والتي تمت إضافتها إلى blockchain.
  • تُدفع مكافآت التعدين إلى عامل التعدين الذي يكتشف حلاً لأحجية تجزئة معقدة أولاً ، ويرتبط احتمال أن يكون المشارك هو الشخص الذي يكتشف الحل بجزء من إجمالي طاقة التعدين على الشبكة.
  • تحتاج إما إلى GPU (وحدة معالجة الرسومات) أو دائرة متكاملة خاصة بالتطبيق (ASIC) من أجل إعداد منصة التعدين.
تعدين البيتكوين

اندفاع الذهب الجديد

السحب الأساسي للعديد من عمليات التعدين هو احتمال المكافأة بعملة البيتكوين. ومع ذلك ، ليس عليك بالتأكيد أن تكون عامل منجم لامتلاك الرموز المميزة للعملات المشفرة. يمكنك أيضًا  شراء العملات المشفرة باستخدام العملات الورقية ؛ يمكنك تداولها في بورصة مثل Bitstamp باستخدام تشفير آخر (على سبيل المثال ، باستخدام Ethereum أو NEO لشراء Bitcoin) ؛ يمكنك أيضًا كسبها عن طريق التسوق أو نشر منشورات المدونة على الأنظمة الأساسية التي تدفع للمستخدمين بالعملات المشفرة أو حتى إعداد حسابات تشفير تجني فوائد.

يعد Steemit مثالاً لمنصة مدونة تشفير ، وهو نوع يشبه المتوسط ​​باستثناء أنه يمكن للمستخدمين مكافأة المدونين من خلال الدفع لهم بعملة مشفرة خاصة تسمى STEEM. يمكن بعد ذلك تداول STEEM في مكان آخر مقابل Bitcoin.

تعتبر مكافأة Bitcoin التي يتلقاها المعدنون حافزًا يحفز الناس على المساعدة في الغرض الأساسي من التعدين: إضفاء الشرعية على معاملات Bitcoin ومراقبتها ، وضمان صحتها. نظرًا لأن هذه المسؤوليات منتشرة بين العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، فإن Bitcoin هي عملة مشفرة "لامركزية" ، أو عملة لا تعتمد على أي سلطة مركزية مثل البنك المركزي أو الحكومة للإشراف على تنظيمها.

كيفية تعدين البيتكوينز

يتقاضى عمال المناجم رواتبهم مقابل عملهم كمدققين. إنهم يقومون بعمل التحقق من شرعية معاملات البيتكوين. تهدف هذه الاتفاقية إلى الحفاظ على صدق مستخدمي Bitcoin وقد صممها مؤسس Bitcoin ، ساتوشي ناكاموتو . من خلال التحقق من المعاملات ، يساعد عمال المناجم في منع " مشكلة الإنفاق المزدوج ". 

الإنفاق المزدوج هو سيناريو ينفق فيه مالك البيتكوين بشكل غير قانوني نفس البيتكوين مرتين. مع العملة المادية ، هذه ليست مشكلة: بمجرد أن تسلم شخصًا ما فاتورة بقيمة 20 دولارًا لشراء زجاجة فودكا ، لم تعد تملكها ، لذلك لا يوجد خطر من استخدام نفس الفاتورة البالغة 20 دولارًا لشراء تذاكر اليانصيب المجاورة. في حين أن هناك احتمالًا لكسب نقود مزيفة ، إلا أنها ليست تمامًا مثل إنفاق نفس الدولار حرفيًا مرتين. ومع ذلك ، مع العملة الرقمية ، كما يوضح قاموس Investopedia ، "هناك خطر يتمثل في أن المالك يمكنه عمل نسخة من الرمز الرقمي وإرساله إلى تاجر أو طرف آخر مع الاحتفاظ بالأصل".

لنفترض أن لديك فاتورة شرعية واحدة بقيمة 20 دولارًا وعملة مزورة بقيمة 20 دولارًا. إذا كنت ستحاول إنفاق الفاتورة الحقيقية والمزيفة على حدٍ سواء ، فإن الشخص الذي تحمل عناء النظر في الرقمين التسلسليين للفواتير سيرى أنهما نفس الرقم ، وبالتالي يجب أن يكون أحدهما مزيفًا. ما يفعله عامل منجم البيتكوين مشابه لذلك - يقومون بفحص المعاملات للتأكد من أن المستخدمين لم يحاولوا بشكل غير قانوني إنفاق نفس البيتكوين مرتين. هذا ليس تشبيهًا مثاليًا - سنشرح بمزيد من التفصيل أدناه.

بمجرد أن يتحقق المُعدِّنون من معاملات Bitcoin بقيمة 1 ميجابايت (الميجابايت) ، والمعروفة باسم "الكتلة" ، فإن هؤلاء المعدنين مؤهلين للحصول على مكافآت بكمية من عملات البيتكوين (المزيد حول مكافأة البيتكوين أدناه أيضًا). تم تعيين حد 1 ميغابايت بواسطة Satoshi Nakamoto ، وهو أمر مثير للجدل ، حيث يعتقد بعض المعدنين أنه يجب زيادة حجم الكتلة لاستيعاب المزيد من البيانات ، مما يعني بشكل فعال أن شبكة البيتكوين يمكنها معالجة المعاملات والتحقق منها بسرعة أكبر.

لاحظ أن التحقق من معاملات بقيمة 1 ميغابايت يجعل عامل منجم العملة مؤهلاً  لكسب عملة البيتكوين - لن يتم الدفع لكل من يتحقق من المعاملات.

يمكن نظريًا أن تكون 1 ميجابايت من المعاملات صغيرة بحجم معاملة واحدة (على الرغم من أن هذا ليس شائعًا على الإطلاق) أو عدة آلاف. يعتمد ذلك على مقدار البيانات التي تستهلكها المعاملات.

"بعد كل هذا العمل في التحقق من المعاملات ، ربما ما زلت لا أحصل على أي عملة بيتكوين مقابل ذلك؟"


هذا صحيح. لكسب عملات البيتكوين ، يجب أن تستوفي شرطين. واحد هو مسألة جهد. واحدة هي مسألة حظ:

  • يجب عليك التحقق من المعاملات بقيمة 1 ميغا بايت تقريبًا. هذا هو الجزء السهل.
  • يجب أن تكون أول عامل منجم يصل إلى الإجابة الصحيحة ، أو أقرب إجابة لمشكلة رقمية. تُعرف هذه العملية أيضًا بإثبات العمل .

"ماذا تقصد ،" الإجابة الصحيحة لمشكلة رقمية "؟

الخبر السار: لا توجد عمليات حسابية أو رياضيات متقدمة. ربما سمعت أن عمال المناجم يحلون مسائل رياضية صعبة - وهذا ليس صحيحًا تمامًا. ما يفعلونه في الواقع هو محاولة أن يكونوا أول عامل منجم يتوصل إلى رقم سداسي عشري مكون من 64 رقمًا (" تجزئة ") أقل من أو يساوي التجزئة المستهدفة. إنه عمل تخميني في الأساس.

الأخبار السيئة: إنها تخمينات ، لكن مع العدد الإجمالي للتخمينات الممكنة لكل مشكلة من هذه المشاكل في حدود التريليونات ، إنه عمل شاق للغاية. من أجل حل مشكلة ما أولاً ، يحتاج عمال المناجم إلى قدر كبير من قوة الحوسبة. للتعدين بنجاح ، يجب أن يكون لديك "معدل تجزئة" مرتفع ، والذي يتم قياسه من حيث عدد الميجا هاش في الثانية (MH / s) ، و Gigahashes في الثانية (GH / s) ، و terahashes في الثانية (TH / s).

هذا عدد كبير جدًا من التجزئة.

إذا كنت ترغب في تقدير مقدار عملات البيتكوين التي يمكنك تعدينها باستخدام معدل تجزئة جهاز التعدين الخاص بك ، فإن موقع Cryptocompare يقدم آلة حاسبة مفيدة.

التعدين وتداول البيتكوين

بالإضافة إلى تبطين جيوب عمال المناجم ودعم نظام Bitcoin البيئي ، فإن التعدين يخدم غرضًا حيويًا آخر: إنه الطريقة الوحيدة لإطلاق عملة رقمية جديدة للتداول. وبعبارة أخرى ، فإن عمال المناجم هم في الأساس عملة "سك". على سبيل المثال ، اعتبارًا من نوفمبر 2020 ، كان هناك حوالي 18.5 مليون بيتكوين متداولة. 1

بصرف النظر عن العملات المعدنية التي تم سكها عبر كتلة التكوين (الكتلة الأولى ، التي أنشأها المؤسس ساتوشي ناكاموتو) ، ظهرت كل واحدة من عملات البيتكوين هذه بسبب عمال المناجم. في حالة عدم وجود عمال المناجم ، ستظل Bitcoin كشبكة موجودة وقابلة للاستخدام ، ولكن لن يكون هناك أي عملات بيتكوين إضافية. سيأتي في النهاية وقت ينتهي فيه تعدين البيتكوين ؛ وفقًا لبروتوكول Bitcoin ، سيتم تحديد العدد الإجمالي لعملة البيتكوين بـ 21 مليونًا.

ومع ذلك ، نظرًا لانخفاض معدل Bitcoin "المستخرج" بمرور الوقت ، فلن يتم تداول عملة البيتكوين النهائية حتى حوالي عام 2140. هذا لا يعني أنه سيتم إيقاف التحقق من المعاملات. سيستمر عمال المناجم في التحقق من المعاملات وسيتم دفع رسوم مقابل القيام بذلك من أجل الحفاظ على سلامة شبكة Bitcoin.

بصرف النظر عن عائد البيتكوين قصير المدى ، فإن كونك عامل منجم للعملة يمكن أن يمنحك قوة "التصويت" عند اقتراح التغييرات في بروتوكول شبكة البيتكوين. بعبارة أخرى ، يكون لعمال المناجم درجة من التأثير على عملية صنع القرار في أمور مثل  التفرع .

كم يكسب عامل منجم

يتم تخفيض مكافآت تعدين البيتكوين بمقدار النصف كل أربع سنوات. عندما تم تعدين البيتكوين لأول مرة في عام 2009 ، فإن تعدين كتلة واحدة سيكسبك 50 بيتكوين. في عام 2012 ، انخفض هذا إلى النصف إلى 25 BTC. بحلول عام 2016 ، انخفض هذا إلى النصف مرة أخرى إلى 12.5 BTC. في 11 مايو 2020 ، انخفضت المكافأة إلى النصف مرة أخرى إلى 6.25 BTC. في نوفمبر من عام 2020 ، كان سعر البيتكوين حوالي 17،900 دولار لكل بيتكوين ، مما يعني أنك ستربح 111،875 دولارًا (6.25 × 17،900) لإكمال الكتلة. 3 ليس حافزًا سيئًا لحل مشكلة التجزئة المعقدة المفصلة أعلاه ، على ما يبدو.



إذا كنت ترغب في تتبع وقت حدوث هذه الهالفينج بدقة ، يمكنك الرجوع إلى Bitcoin Clock ، التي تقوم بتحديث هذه المعلومات في الوقت الفعلي. ومن المثير للاهتمام ، أن سعر السوق للبيتكوين ، على مدار تاريخه ، كان يميل إلى التوافق بشكل وثيق مع انخفاض العملات الجديدة التي تم تداولها. أدى انخفاض معدل التضخم هذا إلى زيادة الندرة وارتفع السعر معها تاريخيًا.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة عدد الكتل التي تم تعدينها حتى الآن ، فهناك العديد من المواقع ، بما في ذلك  Blockchain.info ، والتي ستمنحك هذه المعلومات في الوقت الفعلي.

ما الذي أحتاجه لتعدين البيتكوين؟

على الرغم من أن الأفراد في وقت مبكر من تاريخ Bitcoin قد يكونون قادرين على التنافس على الكتل باستخدام كمبيوتر منزلي عادي ، إلا أن هذا لم يعد هو الحال. والسبب في ذلك هو أن صعوبة تعدين البيتكوين تتغير بمرور الوقت.

من أجل ضمان الأداء السلس لـ blockchain وقدرته على معالجة المعاملات والتحقق منها ، تهدف شبكة Bitcoin إلى إنتاج كتلة واحدة كل 10 دقائق أو نحو ذلك. ومع ذلك ، إذا كان هناك مليون منصة تعدين تتنافس على حل مشكلة التجزئة ، فمن المحتمل أن تصل إلى حل أسرع من سيناريو تعمل فيه 10 منصات تعدين على نفس المشكلة. لهذا السبب ، تم تصميم Bitcoin لتقييم وتعديل صعوبة التعدين كل 2016 كتلة ، أو كل أسبوعين تقريبًا.

عندما يكون هناك المزيد من قوة الحوسبة التي تعمل بشكل جماعي للتعدين من أجل عملات البيتكوين ، يزداد مستوى صعوبة التعدين من أجل الحفاظ على إنتاج الكتل عند معدل ثابت. تعني قوة الحوسبة الأقل انخفاض مستوى الصعوبة. للتعرف على مقدار قوة الحوسبة ، عندما تم إطلاق Bitcoin في عام 2009 ، كان مستوى الصعوبة الأولي واحدًا. اعتبارًا من نوفمبر 2019 ، تجاوز الرقم 13 تريليون.

كل هذا يعني أنه من أجل التعدين بشكل تنافسي ، يجب على المعدنين الآن الاستثمار في معدات كمبيوتر قوية مثل GPU (وحدة معالجة الرسومات) أو ، بشكل أكثر واقعية ، دائرة متكاملة خاصة بالتطبيقات (ASIC). يمكن أن تتراوح قيمتها من 500 دولار إلى عشرات الآلاف. يشتري بعض عمال المناجم - وخاصة عمال مناجم Ethereum - بطاقات رسومات فردية (GPUs) كطريقة منخفضة التكلفة لتجميع عمليات التعدين معًا.

الصورة أدناه عبارة عن آلة تعدين مؤقتة محلية الصنع. بطاقات الرسوميات هي تلك الكتل المستطيلة ذات المراوح الطنين. لاحظ الروابط الملتوية التي تربط بطاقات الرسومات بالعمود المعدني. ربما لا تكون هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للتعدين ، وكما يمكنك أن تتخيل ، فإن العديد من عمال المناجم يعملون فيها من أجل المتعة والتحدي كما هو الحال بالنسبة للمال.

إصدار "اشرح الأمر وكأنني خمسة"

قد يكون من الصعب فهم خصوصيات وعموميات تعدين البيتكوين كما هي. فكر في هذا المثال التوضيحي لكيفية عمل مشكلة التجزئة: أخبر ثلاثة أصدقاء أنني أفكر في رقم بين واحد و 100 ، وأكتب هذا الرقم على قطعة من الورق وأغلقه في مظروف. لا يتعين على أصدقائي تخمين الرقم الدقيق ؛ عليهم فقط أن يكونوا أول شخص يخمن أي رقم أقل من أو يساوي الرقم الذي أفكر فيه. ولا يوجد حد لعدد التخمينات التي يحصلون عليها.

لنفترض أنني أفكر في الرقم 19. إذا خمن الصديق أ 21 ، فسيخسر بسبب 21> 19. إذا خمن الصديق B 16 وتخمين الصديق C 12 ، فحينئذٍ توصل كلاهما نظريًا إلى إجابات قابلة للتطبيق ، بسبب 16 <19 و 12 <19. لا يوجد "رصيد إضافي" للصديق B ، على الرغم من أن إجابة B كانت أقرب إلى الإجابة المستهدفة هي 19. الآن تخيل أنني أطرح سؤال "احزر ما أفكر فيه" ، لكنني لا أسأل ثلاثة أصدقاء فقط ، ولا أفكر في رقم بين 1 و 100. بدلاً من ذلك ، أنا أسأل الملايين من عمال المناجم المحتملين وأفكر في رقم سداسي عشري مكون من 64 رقمًا. الآن ترى أنه سيكون من الصعب للغاية تخمين الإجابة الصحيحة.

إذا أجاب كل من B و C في وقت واحد ، فإن تشبيه ELI5 ينهار.

من حيث Bitcoin ، تحدث الإجابات المتزامنة بشكل متكرر ، ولكن في نهاية اليوم ، لا يمكن أن يكون هناك سوى إجابة واحدة رابحة. عند تقديم إجابات متعددة متزامنة تساوي أو تقل عن الرقم المستهدف ، ستقرر شبكة Bitcoin بأغلبية بسيطة - 51٪ - أي عامل منجم يجب أن يحترمه.

عادةً ما يكون المُعدِّن هو الذي قام بمعظم العمل أو ، بعبارة أخرى ، الشخص الذي يتحقق من معظم المعاملات. ثم تصبح الكتلة الخاسرة " كتلة يتيمة ". الكتل اليتيمة هي تلك التي لم تتم إضافتها إلى blockchain. عمال المناجم الذين نجحوا في حل مشكلة التجزئة ولكنهم لم يتحققوا من معظم المعاملات لا يكافأون بعملة البيتكوين.

ما هو "رقم سداسي عشري 64 رقمًا"؟

حسنًا ، إليك مثال على هذا الرقم: 

0000000000000000057fcc708cf0130d95e27c5819203e9f967ac56e4df598ee

العدد أعلاه يتكون من 64 رقمًا. سهل بما يكفي لفهمه حتى الآن. كما لاحظت على الأرجح ، لا يتكون هذا الرقم من أرقام فحسب ، بل يتكون أيضًا من أحرف الأبجدية. لماذا هذا؟

لفهم ما تفعله هذه الأحرف في منتصف الأرقام ، دعنا نفك ضغط كلمة "سداسي عشري".

كما تعلم ، فإننا نستخدم النظام "العشري" ، مما يعني أنه يمثل الأساس 10. وهذا بدوره يعني أن كل رقم مكون من عدة أرقام به 10 احتمالات ، من صفر إلى تسعة.

من ناحية أخرى ، تعني كلمة "Hexadecimal" الأساس 16 ، حيث إن "hex" مشتق من الكلمة اليونانية المكونة من ستة بينما "deca" مشتق من الكلمة اليونانية التي تعني 10. في النظام الست عشري ، كل رقم به 16 احتمالًا. لكن نظامنا الرقمي يقدم فقط 10 طرق لتمثيل الأرقام (من صفر إلى تسعة). لهذا السبب يتعين عليك لصق الأحرف ، خاصة الأحرف a و b و c و d و e و f. 

إذا كنت تقوم بتعدين البيتكوين ، فلن تحتاج إلى حساب القيمة الإجمالية لهذا الرقم المكون من 64 رقمًا (التجزئة). أكرر: لست بحاجة إلى حساب القيمة الإجمالية للتجزئة. 

إذن ، ما علاقة "الأرقام السداسية العشرية المكونة من 64 رقمًا" بتعدين البيتكوين؟ 

تذكر هذا القياس ELI5 ، حيث كتبت الرقم 19 على قطعة من الورق ووضعته في مظروف مغلق؟

في مصطلحات تعدين البيتكوين ، يُطلق على هذا الرقم المجازي غير المعلن في الظرف اسم التجزئة الهدف .

ما يفعله عمال المناجم بهذه الحواسيب الضخمة وعشرات مراوح التبريد هو التخمين في التجزئة المستهدفة. يقوم عمال المناجم بهذه التخمينات عن طريق توليد أكبر عدد ممكن من " الرموز " بشكل عشوائي بأسرع ما يمكن. يعد nonce اختصارًا لكلمة "رقم مستخدم مرة واحدة فقط" ، والرقم nonce هو المفتاح لتوليد هذه الأرقام السداسية العشرية ذات 64 بت التي ما زلت أتحدث عنها. في تعدين البيتكوين ، يبلغ حجم nonce 32 بت - أصغر بكثير من الهاش ، وهو 256 بت. يُمنح المُعَدِّن الأول الذي يُنشئ nonce تجزئة أقل من أو يساوي التجزئة الهدف ائتمانًا لإكمال تلك الكتلة ويتم منحه غنائم بقيمة 6.25 BTC.

من الناحية النظرية ، يمكنك تحقيق نفس الهدف من خلال دحرجة نرد ذي 16 جانبًا 64 مرة للوصول إلى أرقام عشوائية ، ولكن لماذا تريد فعل ذلك على الأرض؟

قد تساعدك لقطة الشاشة أدناه ، المأخوذة من موقع Blockchain.info ، في تجميع كل هذه المعلومات معًا في لمحة. أنت تنظر إلى ملخص لكل ما حدث عندما تم تعدين الكتلة رقم 490163. الرقم nonce الذي أنشأ التجزئة "الرابحة" كان 731511405. تجزئة الهدف تظهر في الأعلى. يشير المصطلح "Relayed by Antpool" إلى حقيقة أن هذه الكتلة المحددة قد تم إكمالها بواسطة AntPool ، أحد أكثر مجمعات التعدين نجاحًا (المزيد حول مجمعات التعدين أدناه).

تعدين البيت كوين

كما ترى هنا ، فإن مساهمتهم في 
مجتمع Bitcoin هي أنهم أكدوا 1768 معاملة لهذه الكتلة. إذا كنت تريد حقًا رؤية 1768 من هذه المعاملات لهذه الكتلة ، فانتقل إلى هذه الصفحة وانتقل لأسفل إلى العنوان "المعاملات".


"فكيف أخمن في التجزئة الهدف؟"

تبدأ جميع تجزئات الهدف بأصفار — ثمانية أصفار على الأقل وحتى 63 صفراً. 

لا يوجد حد أدنى للهدف ، ولكن هناك حد أقصى للهدف تم تعيينه بواسطة بروتوكول Bitcoin. لا يوجد هدف يمكن أن يكون أكبر من هذا الرقم:

00000000ffff0000000000000000000000000000000000000000000000000000

فيما يلي بعض الأمثلة على التجزئة العشوائية ومعايير ما إذا كانت ستؤدي إلى نجاح عامل المنجم:

"كيف يمكنني زيادة فرصي في تخمين التجزئة المستهدفة قبل أي شخص آخر؟"

سيتعين عليك الحصول على منصة تعدين سريعة ، أو ، بشكل أكثر واقعية ، الانضمام إلى تجمع تعدين - مجموعة من عمال مناجم العملات الذين يجمعون قوتهم الحاسوبية ويقسمون عملة البيتكوين الملغومة تتشابه تجمعات التعدين مع نوادي Powerball التي يشتري أعضاؤها تذاكر اليانصيب بشكل جماعي ويوافقون على مشاركة أي مكاسب. يتم تعدين عدد كبير بشكل غير متناسب من الكتل بواسطة حمامات السباحة بدلاً من عمال المناجم الفرديين.

بعبارة أخرى ، إنها مجرد لعبة أرقام. لا يمكنك تخمين النمط أو إجراء تنبؤ بناءً على تجزئات الهدف السابقة. يبلغ مستوى الصعوبة  لأحدث كتلة في وقت كتابة هذا التقرير حوالي 17.59 تريليون ، مما يعني أن فرصة أي عدد غير قليل ينتج تجزئة أقل من الهدف هو واحد في 17.59 تريليون. ليست هناك احتمالات كبيرة إذا كنت تعمل بمفردك ، حتى مع وجود منصة تعدين قوية للغاية.

"كيف أقرر ما إذا كانت Bitcoin ستكون مربحة بالنسبة لي؟"

لا يتعين على عمال المناجم فقط أن يأخذوا في الحسبان التكاليف المرتبطة بالمعدات باهظة الثمن اللازمة لتحمل فرصة حل مشكلة التجزئة. يجب عليهم أيضًا مراعاة الكمية الكبيرة من منصات التعدين للطاقة الكهربائية المستخدمة في توليد كميات كبيرة من nonces بحثًا عن الحل. أخيرًا ، يعد تعدين البيتكوين غير مربح إلى حد كبير لمعظم عمال المناجم الفرديين حتى كتابة هذه السطور. يقدم موقع  Cryptocompare  آلة حاسبة مفيدة تسمح لك بتوصيل أرقام مثل سرعة التجزئة وتكاليف الكهرباء لتقدير التكاليف والفوائد.

ما هي أحواض تعدين العملات؟

تُدفع مكافآت التعدين إلى عامل التعدين الذي يكتشف حلًا للغز أولاً ، واحتمال أن يكون المشارك هو الشخص الذي يكتشف الحل يساوي الجزء من إجمالي طاقة التعدين على الشبكة. 

المشاركون الذين لديهم نسبة صغيرة من قوة التعدين لديهم فرصة ضئيلة للغاية لاكتشاف الكتلة التالية بمفردهم. على سبيل المثال ، فإن بطاقة التعدين التي يمكن شراؤها مقابل ألفي دولار تمثل أقل من 0.001٪ من طاقة تعدين الشبكة. مع وجود مثل هذه الفرصة الصغيرة في العثور على الكتلة التالية ، قد يمر وقت طويل قبل أن يجد عامل المنجم كتلة ، وصعوبة الصعود تجعل الأمور أسوأ. قد لا يسترد عامل المنجم استثماراته أبدًا. الجواب على هذه المشكلة هو التعدين البرك. 

يتم تشغيل أحواض التعدين من قبل  أطراف ثالثة  وتنسيق مجموعات من عمال المناجم. من خلال العمل معًا في مجموعة ومشاركة المدفوعات بين جميع المشاركين ، يمكن لعمال المناجم الحصول على تدفق ثابت من البيتكوين بدءًا من اليوم الذي يقومون فيه بتنشيط عمال المناجم. يمكن الاطلاع على إحصائيات حول بعض مجمعات التعدين على  Blockchain.info .

"لقد أجريت الحسابات. انس التعدين. هل هناك طريقة أقل صعوبة للربح من العملات المشفرة؟"

كما ذكرنا سابقًا ، فإن أسهل طريقة للحصول على Bitcoin هي ببساطة شرائها من أحد البورصات العديدة . بالتناوب ، يمكنك دائمًا الاستفادة من "استراتيجية الفأس". يعتمد هذا على المنشار القديم القائل بأنه خلال اندفاع الذهب في كاليفورنيا عام 1849 ، لم يكن الاستثمار الذكي يتجه نحو الذهب ، بل صنع الفؤوس المستخدمة في التعدين.

لوضعها في المصطلحات الحديثة ، استثمر في الشركات التي تصنع هذه الفؤوس. في سياق العملة المشفرة ، سيكون المكافئ المعول شركة تصنع المعدات المستخدمة في تعدين البيتكوين. قد تفكر في البحث عن الشركات التي تصنع أجهزة ASIC أو وحدات معالجة الرسومات بدلاً من ذلك ، على سبيل المثال.

هل تعدين البيتكوين قانوني؟

تعتمد شرعية تعدين البيتكوين كليًا على موقعك الجغرافي. يمكن أن يهدد مفهوم البيتكوين هيمنة العملات الورقية وسيطرة الحكومة على الأسواق المالية. لهذا السبب ، تعتبر Bitcoin غير قانونية تمامًا في أماكن معينة.

تعد ملكية Bitcoin والتعدين أمرًا قانونيًا في العديد من البلدان. بعض الأمثلة على الأماكن التي يكون فيها هذا غير قانوني هي الجزائر ومصر والمغرب وبوليفيا والإكوادور ونيبال وباكستان. 4  بشكل عام ، يعد استخدام Bitcoin والتعدين أمرًا قانونيًا في معظم أنحاء العالم.

مخاطر التعدين 

غالبًا ما تكون مخاطر التعدين مخاطر مالية ومخاطر تنظيمية. كما ذكرنا سابقًا ، يعد تعدين البيتكوين والتعدين بشكل عام خطرًا ماليًا. يمكن للمرء أن يبذل كل جهد لشراء معدات تعدين بقيمة مئات أو آلاف الدولارات فقط لعدم وجود عائد على استثماراتهم. ومع ذلك ، يمكن التخفيف من هذه المخاطر من خلال الانضمام إلى مجمعات التعدين. إذا كنت تفكر في التعدين وتعيش في منطقة محظورة ، فعليك إعادة النظر فيها. قد يكون من الجيد أيضًا البحث عن لوائح دولك والمشاعر العامة تجاه العملة المشفرة قبل الاستثمار في معدات التعدين.

تتمثل إحدى المخاطر الإضافية المحتملة من نمو تعدين البيتكوين (وأنظمة إثبات العمل الأخرى أيضًا) في زيادة استخدام الطاقة التي تتطلبها أنظمة الكمبيوتر التي تشغل خوارزميات التعدين. بينما زادت كفاءة الرقائق الدقيقة بشكل كبير بالنسبة لرقائق ASIC ، فإن نمو الشبكة نفسها يفوق التقدم التكنولوجي. نتيجة لذلك ، هناك مخاوف بشأن التأثير البيئي والبصمة الكربونية لتعدين البيتكوين.

ومع ذلك ، هناك جهود للتخفيف من هذه العوامل الخارجية السلبية من خلال البحث عن مصادر طاقة أنظف وخضراء لعمليات التعدين (مثل الطاقة الحرارية الأرضية أو الطاقة الشمسية) ، وكذلك استخدام أرصدة تعويض الكربون. يعد التحول إلى آليات إجماع أقل استهلاكًا للطاقة مثل إثبات الحصة (PoS) ، والذي تخطط Ethereum للقيام به ، استراتيجية أخرى ؛ ومع ذلك ، تأتي PoS مع مجموعة من العيوب وأوجه القصور الخاصة بها.


لمعرفت الوقت الافضل لشراء البيت كوين وربح المال اضغط هنا 

التعليقات

325x285
مساحة إعلانية
728x90
728x90
الرجاء مساعدتي على نشر الموضوع من خلال المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي بواسطة الأزرار اسفل التدوينة وجزاكم الله خيراً
الاسم

اخبار تقنية,54,أدوات بلوجر,13,اضافات بلوجر,14,أكواد,11,البلوجر,34,التنصيب الصامت,6,الربح من الانترنت,13,أندرويد,20,اندرويد,15,برامج الإنترنت,58,برامج البرمجة,23,برامج التنظيف,16,برامج التنظيف والتحسين,11,برامج الحماية,21,برامج الصوت والفيديو,15,برامج الصور,1,برامج الكمبيوتر,29,برامج الميديا,25,برامج متنوعة,38,برامج مجانية,106,برامج مدفوعة,23,بيتكوين,1,تطبيقات اندرويد,24,تمارين ومكملات,19,حماية,2,رياضة كمال الاجسام,23,سوفت وير,4,شرح الويندوز,36,شروحات البرامج,89,شروحات بلوجر,81,شروحات عامة,75,شروحات مواقع,67,شروحات وتعريب,13,شعر,1,صحة وجمال,28,عملات رقميه,7,قوالب بلوجر,4,قوالب معربة,3,موبايلات,27,ميكروسوفت اوفيس,4,blogger,82,blogger widgets,1,Cars,3,City,3,CSS,51,CSS3,47,Entertainment,4,Facebook,35,Fashion,7,featured,5,Foods,7,Gallery,6,Graphic Design,8,HTML,19,HTML 5,14,Motion Design,8,Movies,2,Music,12,Nature,6,People,11,Phone,5,php,1,Print Design,2,SEO,20,Server,2,Short,1,Sports,7,Technology,17,Test,1,Title,2,Travel,5,Update,4,Video,7,Web Design,9,Windows,52,Windows 10,3,Windows 7,21,
rtl
item
ميني سوفت: كيف يعمل تعدين البيتكوين؟
كيف يعمل تعدين البيتكوين؟
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiqK2AqlAgX3Y7PVli5SZPKAGpC8A_5aaQ-cA9LRlbSgdRwlhXDKkunAinzxYEOKWIqoKoIFf96_5EqB07va5S5KAScD5uOogQoqf2BnynIW3BuowinfJEAiXAS4tYvsGSVZFvlDVEB0FtL/w409-h258/download+%25282%2529.jpeg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiqK2AqlAgX3Y7PVli5SZPKAGpC8A_5aaQ-cA9LRlbSgdRwlhXDKkunAinzxYEOKWIqoKoIFf96_5EqB07va5S5KAScD5uOogQoqf2BnynIW3BuowinfJEAiXAS4tYvsGSVZFvlDVEB0FtL/s72-w409-c-h258/download+%25282%2529.jpeg
ميني سوفت
https://www.minisoftwre.com/2021/07/blog-post_56.html
https://www.minisoftwre.com/
https://www.minisoftwre.com/
https://www.minisoftwre.com/2021/07/blog-post_56.html
true
3808147084449263890
UTF-8
تحميل جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوعات عرض الكل إقرأ المزيد رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات موضوع عرض الكل زوارنا اعجبهم ايضاً القسم الأرشيف بحث جميع الموضوعات لم يتم العثور على اي موضوع متطابق مع طلبك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن قبل دقيقة قبل $$1$$ دقيقة قبل ساعة قبل $$1$$ ساعة بالأمس قبل $$1$$ يوم قبل $$1$$ يوم قبل اكثر من 5 اسابيع متابعون متابعة هذا المحتوى مميز من فضلك شارك لإظهار المحتوى نسخ الكود تحديد تم نسخ الكود إلى الحافظة لم يتم النسخ، إضغط CRTL+C للنسخ او CMD+C إذا كنت تستخدم نظام الماك